اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهيد و3 جرحى بعدوان «إسرائيلي» على سوريا

استشهد عسكري سوري وجرح 3 بعدوان جوي للعدو الإسرائيلي وقع بعد منتصف ليل السبت- الاحد، واستهدف عدداً من المواقع العسكرية السورية في المنطقة الجنوبية، وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق.

وقال الجيش السوري في بيان «انطلق العدوان الإسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من مواقعنا العسكرية في المنطقة الجنوبية، وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق، في حين تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدو رغم كثافتها وأسقطت عددا غير قليل منها».

من جانبه، قال الجيش “الإسرائيلي» إن “غاراته جاءت ردا على إطلاق طائرتين مسيرتين من سوريا باتجاه شمال إيلات السبت. وأوضح أنه تم اعتراضهما. وأضاف “أنه قصف خلال الليل أحد مراكز القيادة العسكرية السورية ومواقع للبنية التحتية»، مشيرا “إلى قصف ما وصفها بـ»أهداف إرهابية» تستخدمها وحدة الدفاع الجوي السوري».

الخارجية السورية: تمادي إسرائيل في الاعتداء على أراضينا ينذر بتداعيات يصعب السيطرة عليها

وزارة الخارجية السورية

هذا، وأصدرت وزارة الخارجية السورية، بيانا أدانت فيه الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي السورية وغيرها من دول المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الخارجية بيانها الذي قالت فيه: «إن تمادي الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية وعلى دول المنطقة ينذر بجرها إلى تصعيد خطير سيؤدي إلى تداعيات يصعب السيطرة عليها وعواقب وخيمة لا يمكن التنبؤ بها».

وحذر البيان من أن «استمرار الصمت الدولي حيال ذلك، سيقوض قدرة المنظومة الأممية على مواجهة هذه الانتهاكات لميثاقها وشرعتها الدولية».

وقالت الوزارة إن بيانها جاء ردا على عدوان جوي شنته القوات الإسرائيلية من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفةً عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الجنوبية السورية، وأحد الأبنية السكنية في حي كفر سوسة في دمشق، ما أدى إلى مقتل عسكري سوري وإصابة ثلاثة آخرين والتسبب بأضرار مادية جسيمة لحقت بالأبنية السكنية والبنى التحتية.

واختتمت الخارجية السورية بيانها، قائلة: «إن الجمهورية العربية السورية إذ تدين بأشد العبارات هذا الاعتداء الآثم، فإنها تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في وضع حد للجرائم الإسرائيلية الممنهجة، وفي مقدمتها إنهاء احتلالها للأراضي العربية المحتلة، كما تؤكد سورية مجدداً على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادتها وتحرير أرضها المحتلة بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي».

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت