اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، إلى ربع نهائي دورة هامبورغ الألمانية الدولية لكرة المضرب (500 نقطة)، بفوزه الصعب على الفرنسي أوغو غاستون 4-6 و6-2 و7-5.

واحتاج زفيريف إلى ساعتين و37 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى مع المصنف 81 عالمياً.

وتنازل الألماني البالغ 24 عاماً عن إرساله مرّتين في المجموعة الأولى التي خسرها 4-6 في 48 دقيقة، لكنه استعاد توازنه في الثانية وتفوّق على غاستون 6-2 بعدما كسر إرساله في الشوطين الأوّل والخامس.

ثم بدأ وصيف بطولة رولان غاروس الأخيرة المجموعة الثالثة بقوّة وانتزع شوطها الأوّل على إرسال منافسه، لكنه عاد وتنازل عن إرساله في الشوط السادس، ما سمح للأخير بإدراك التعادل 3-3، قبل أن يرد مباشرة في الشوط التالي ليستعيد الأفضلية.

إلا أنّ غاستون لم يستسلم، فكسر إرسال الألماني في الشوط التالي وأدرك التعادل 4-4 ثم تقدّم على إرساله 5-4، قبل أن يحقق زفيريف الفارق في الشوط الحادي عشر، متقدّماً على إرسال منافسه 6-5 ما فتح الباب أمامه لحسمها 7-5 في ساعة و6 دقائق.

ويلتقي زفيريف في ربع النهائي الصيني جينجين جانغ الثامن في الدورة والفائز بدوره على الإيطالي فلافيو كوبولي 6-1 و7-6 (5-7).

وتأهل أيضاً إلى ربع النهائي الدنماركي هولغر رونه الثاني بفوزه على الأرجنتيني ماركو ترونخيليتي 6-4 و6-3، ليواجه الفرنسي أرتور فيس الخامس والفائز بدوره على وصيف بطل الموسم الماضي الصربي لاسلو دجيري 7-6 (7-3) و6-2.

نقل نهائيات كأس بيلي جين كينغ لكرة المضرب إلى ملقة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب أنّ نهائيات كأس بيلي جين كينغ المقرّرة في تشرين الثاني نُقلت من إشبيلية إلى ملقة مما تسبّب في تداخل مع كأس ديفيس التي ستقام في نفس المكان.

وتنطلق البطولة في ملعب مارتن كاربينا في ملقة بإسبانيا في 13 تشرين الثاني وتنتهي في 20 تشرين الثاني، على أن يتداخل اليومان الأخيران من المسابقة مع أوّل يومين من نهائيات كأس ديفيس التي تقام من 19 إلى 24 تشرين الثاني.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة المضرب في بيان: "كان النقل مطلوباً من قبل الشريك المضيف للحدث (حكومة منطقة الأندلس) وبدعم من مدينة ملقة".

وأضاف: "ستنضم كأس بيلي جين كينغ (كأس الاتحاد سابقاً) إلى كأس ديفيس لخلق أجواء فريدة خلال أسبوعين من المنافسات رفيعة المستوى لفرق كرة المضرب".

وتابع البيان: "مُنح جميع حاملي التذاكر الحاليين لنهائيات كأس بيلي جين كينغ في إشبيلية فرصة استبدال تذاكرهم لنفس المباريات في ملقة أو استرداد كامل المبلغ".

وستضم البطولة، التي كان يشارك فيها 12 فريقاً وطنياً في 4 مجموعات، الآن 8 فرق في الدور الأوّل بالأدوار الإقصائية مع تأهل 4 فرق مصنفة مباشرة إلى دور الثمانية.

وستواجه كندا حاملة اللقب إما ألمانيا أو بريطانيا في دور الثمانية، بينما تواجه إيطاليا الوصيفة اليابان أو رومانيا.

وقالت كيلي فيرويذر الرئيسة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة المضرب: "نحن ملتزمون بضمان تجربة سلسة للاعبين والمشجعين وتقديم حدث خاص لا يُنسى".

وواصلت: "نثق أنّ هذه الخطوة ستدعم الإرث الرائع للبطولتين ونتطلع إلى استضافة أفضل 20 فريقاً في العالم ولاعبيهم ومشجعيهم في ملقة في تشرين الثاني المقبل".

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت