اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد أن استبعدت مصادر في الكونغرس إمكانية التوصل لاتفاق لتطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والسعودية قبل الانتخابات الأميركية في تشرين الثاني، قال مسؤول "إسرائيلي" إن التوصل لاتفاق لا يزال ممكنا.

وأفاد المسؤول بأن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو ناقش الأمر مع الرئيس الأميركي جو بايدن خلال اجتماعهما مساء أمس في البيت الأبيض، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق قبل موعد الانتخابات الرئاسية لا يزال ممكنا".

وقال المسؤول "الإسرائيلي"، في إشارة إلى الجهود المبذولة للحد من نفوذ إيران في المنطقة، إنه "إذا كان الثمن مقبول بالنسبة لنا. ويمكن أن تتطور الأمور حتى قبل الانتخابات. إسرائيل والمملكة العربية السعودية لديهما مصلحة مشتركة".

وكانت مصادر رفيعة المستوى في الكونغرس كشفت في وقت سابق لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أنه لا توجد فرصة للتوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات لأنه لم يتبق وقت كاف للكونغرس للموافقة على الحزمة الأمنية التي تسعى الرياض إلى الحصول عليها مع واشنطن كجزء من المبادرة الأوسع تقدمت بها إدارة بايدن.

ولم تستبعد المصادر تماما التوصل إلى اتفاق بين الانتخابات وتنصيب الرئيس المقبل، لكنها أكدت أن ذلك لا يزال مستبعدا للغاية.

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت