اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

على طريق الديار

تم هدر 43 مليار دولار على ايدي وزراء التيار الوطني الحر سواء قبل وصول العماد عون لرئاسة الجمهورية ام في عهده، وكان من الافضل انشاء مصرف سيادي للصرف على الطاقة الكهربائية كي تعم لبنان كله.

منذ 11 سنة وحتى اليوم ما زال وزراء الطاقة الذين تعاقبوا على الكهرباء من التيار الوطني الحر بما فيهم الوزير الحالي وليد فياض وقد صرف لبنان وهدر التيار الوطني الحر 43 مليار دولار والكهرباء لم تأت الى البيوت بل تأتي من المولدات الخاصة وباسعار غالية.

قال احد الضباط الكبار في الجيش اللبناني انه لو استلم الجيش اللبناني قضية الكهرباء في لبنان وهو المعروف عنه بان لا هدر او فساد في صفوفه ولديه افواج هندسة وافواج اشارة وافواج صيانة اسلاك كهربائية وافواج قادرة على اقامة عواميد كهرباء لكان اوصل الكهرباء الى كل لبنان ومن دون اي هدر خلال 3 سنوات كحد اقصى مع امكانية ايصال الكهرباء خلال سنة ونصف الى 50% من الاراضي اللبنانية.

الى متى سيبقى وزراء التيار الوطني الحر يتمسكون بوزارة الطاقة ويهدرون اموالا بعشرات المليارات ولا احد يحاسبهم، والاغرب من كل ذلك انهم يدعّون الطهارة والنظافة ولا احد يصدقهم بل اصبحوا نكتة البلد.

وزراء التيار يعملون لمجيء الكهرباء منذ 12 سنة وحتى اليوم لم تصل الكهرباء «السلحفاة» والسؤال الاخطر والكبير الذي نسأله اين ذهبت الـ 43 مليار دولار التي هدرها التيار على الكهرباء لتأمين هذه الطاقة الهامة للشعب اللبناني؟

«الديار»

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تضرب في الضاحية... كيف سيرد حزب الله؟ استنفار دولي لتفادي حرب شاملة ازمات اسرائيل الداخلية تهدد وحدة جيشها