اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سيطرت منتخبات إسبانيا على كرة القدم بمختلف الأصعدة في الفترة الأخيرة، لتعيد أمجاد الجيل الذهبي في العقد الماضي.

ونجح منتخب إسبانيا في حصد الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد الفوز على فرنسا (5-3) في المباراة النهائية.

وسلط حساب قناة "تي إن تي سبورتس" الضوء على الهيمنة الإسبانية على كرة القدم في الأشهر القليلة الماضية.

وأشارت إلى أن إسبانيا أصبحت تحمل ألقاب الأولمبياد، وكأس أمم أوروبا "يورو"، ودوري الأمم الأوروبية وبطولة أوروبا تحت 19 سنة.

ولا يختلف الحال بالنسبة للسيدات، إذ سيطرن على ألقاب كأس العالم، ودوري الأمم، وبطولة أوروبا تحت 19 سنة.

وكاد منتخب إسبانيا للسيدات في كرة القدم أن يحاكي الرجال في الأولمبياد لولا الخسارة في نصف النهائي على يد البرازيل، وكذلك أمام ألمانيا في مباراة الميدالية البرونزية.

دي لا فوينتي: الكرة الإسبانية تخلصت من العقد

الى ذلك، احتفى لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، بتتويج المنتخب الأوليمي بذهبية أولمبياد باريس عقب التغلب على أصحاب الأرض.

وقال دي لا فوينتي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "يجب علينا تقدير كرة القدم الإسبانية بعد ما حققته هذا العام والتخلص من العقد".

ويأتي ذلك بعد تتويج المنتخب الأول لإسبانيا بلقب اليورو، إضافة إلى الفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عاما للرجال والسيدات، والفوز بدوري الأمم الأوروبية للسيدات قبل فشل الأخير في الفوز بالميدالية البرونزية في منافسات السيدات عقب السقوط أمام ألمانيا.

وأضاف دي لا فوينتي: "أشعر بالحماس الكبير، شاهدنا مباراة ملحمية للذكرى (نهائي الأولمبياد) بجودة هائلة من فريقين رائعين يمتلكان العديد من البدلاء المميزين".

وأتم: "الحاضر رائع والمستقبل أكثر روعة، علينا مواصلة العمل بجدية أكبر بشكل يومي لمواصلة التحسن".

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...