اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ينوي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الدفع بكيليان مبابي أساسيا لقيادة هجوم الملكي أمام أتالانتا، اليوم الأربعاء، في السوبر الأوروبي.

وبحسب برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني الشهير، فإن الفرنسي كيليان مبابي سيظهر أساسيا بقميص ريال مدريد لأول مرة خلال مواجهة أتالانتا اليوم.

وانضم مبابي لصفوف ريال مدريد هذا الصيف، في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، وبعد محاولات دامت لسنوات طويلة من قبل الميرنغي للظفر بخدماته.

ويدخل ريال مدريد لقاء السوبر الأوروبي باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا، فيما يشارك أتالانتا بصفته حامل لقب الدوري الأوروبي.

ويسعى ريال مدريد للانفراد بصدارة أكثر الأندية المتوجة بالسوبر الأوروبي، حيث يملك في رصيده 5 ألقاب بالتساوي مع برشلونة وميلان.

وتتلهف جماهير ريال مدريد شوقا لرؤية الوافد الجديد كيليان مبابي لأول مرة بقميص الملكي.

وانضم مبابي لصفوف الميرينغي هذا الصيف، في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، وبعد محاولات دامت لسنوات طويلة من قبل الميرنغي للظفر بخدماته.

ويظل السؤال المحير لجماهير ريال مدريد، في أي مركز سيلعب مبابي بقميص ريال مدريد؟

وفي ظل وجود العديد من المناقشات حول ما إذا كنا سنرى مبابي يلعب كجناح أيسر أو مهاجم صريح، زاد كارلو أنشيلوتي مدرب الملكي، من حيرة الجماهير بأنه لن يلزم مبابي بدور محدد.

وبسؤاله مؤخرا، عما إذا كان سيلعب مبابي كجناح أيسر، أجاب: "من الصعب قول ذلك، أين لعب فينيسيوس في الموسم الماضي؟ فيني لم يلعب كجناح أيسر فقط. أعتقد أن المفتاح الأهم للحصول على هجوم جيد هو حركة اللاعبين".

وتابع: "أحيانا يمكن لفينيسيوس أن يلعب على اليسار وأحيانا في الوسط. بيلينغهام لعب أحيانا على اليسار وأحيانا في الوسط وأحيانا على اليمين. رودريغو بدأ معظم المباريات على اليمين ولكن أحيانا أثناء المباراة أراه يلعب على اليسار".

ومن تصريحات أنشيلوتي، يظهر جليا أنه سيترك حرية الحركة للثلاثي الهجومي مبابي، فينيسيوس، ورودريغو، خصوصا أنه أكد أن بيلينغهام سيظل في مركزه كلاعب رقم 10.

ويمنح الاعتماد على اللامركزية في الخط الهجومي أنشيلوتي الكثير من الحلول، خصوصا أن الثلاثي المذكور سابقا يتمتع بقدرات مهارية عالية، وحس تهديفي مميز سيرهق دفاعات الخصوم التي ستواجه ريال مدريد، وأولهم أتالانتا في السوبر الأوروبي.

وبشكل عام ستكمن الأزمة في الوضع الدفاعي، خصوصا أن أغلب أندية الليغا مع فارق الإمكانيات لصالح ريال مدريد، يعتمدون على الهجمات العكسية، وبالتالي سيتوجب القيام بالواجبات الدفاعية بشكل متزن وقوي.

ويخوض ريال مدريد، مباراة السوبر القاري، بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في النهائي 2-0 على بوروسيا دورتموند، فيما توج أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي، إذ اكتسح باير ليفركوزن الألماني في النهائي بثلاثية دون رد.

المواجهة الإيطالية الأولى

يخوض ريال مدريد، مباراته التاسعة في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس السوبر الأوروبي.

ولم يسبق للميرنغي، الذي توج باللقب الأوروبي 5 مرات من قبل، وخسره في 3 مناسبات، أن واجه خصما إيطاليا في السوبر القاري.

وحصد ريال مدريد، لقب السوبر الأوروبي، أعوام 2002 و2014 و2016 و2017 و2022.

وفي 2002، واجه الملكي، نظيره فينورد الهولندي، وحقق الانتصار بنتيجة (3-1).

أما في 2014، توج الميرنجي باللقب الأوروبي، بعد فوزه 2-0 على خصمه إشبيلية.

وفي 2016، توج باللقب أيضًا على حساب إشبيلية بنتيجة (3-2) بعد اللجوء للوقت الإضافي.

وفي 2017، كان اللقب الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد، إذ فاز ريال مدريد بنتيجة (2-1).

وآخر لقب حققه ريال مدريد في السوبر الأوروبي، كان في 2022 ضد آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعد الفوز (2-0).

وبالحديث عن الهزائم التي تعرض لها الملكي في البطولة، فكانت البداية بنسخة 1998، حيث تلقى الهزيمة 0-1 أمام تشيلسي.

وفي عام 2000، خسر ريال مدريد ضد نظيره غلطة سراي التركي بنتيجة (1-2).

وأخيرا في نسخة 2018، خسر الميرنجي ضد جاره أتلتيكو مدريد بنتجية (2-4) بعد اللجوء للوقت الإضافي.

إنجازات تاريخية منتظرة

ويبحث ريال مدريد عن إنجاز أوروبي تاريخي جديد له، من خلال حصد لقب السوبر الأوروبي على حساب أتالانتا.

ويملك ريال مدريد 5 ألقاب لبطولة السوبر الأوروبي بالتساوي مع الغريم برشلونة وميلان، ويسعى لكي يكون الفريق الأكثر تتويجًا باللقب.

كما يسعى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، ليكون المدرب الأكثر تتويجًا بالسوبر الأوروبي، ويفض الشراكة مع بيب غوارديولا.

وحقق أنشيلوتي، اللقب 4 مرات أعوام 2003 و2007 و2014 و2022 مع ميلان وريال مدريد على الترتيب.

ونفس الأمر، حصد غوارديولا، لقب السوبر الأوروبي 4 مرات أعوام 2009 و2011 و2013 و2023 مع أندية برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...