اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ودع إنتر ميامي بطولة كأس الدوريات، عقب هزيمته أمام كولومبوس كرو، بنتيجة 3-2، في دور الـ16 من البطولة التي يحمل لقبها.

وكان إنتر ميامي متقدما 2-0 حتى نصف ساعة من نهاية المباراة، التي أقيمت فجر أمس الأربعاء (ت.ج) على ملعب (لوور دوت كوم فيلد)، لكن منافسه الأميركي أيضا تمكن من تحقيق "ريمونتادا" وقلب النتيجة لصالحه 3-2 عبر تسجيل 3 أهداف في غضون 13 دقيقة.

وافتقد إنتر ميامي خلال اللقاء لجهود نجمه الأرجنتيني ميسي، الذي يعاني من إصابة في كاحله الأيمن منذ نهائي كوبا أميركا في 14 تموز الماضي ولم يتدرب بعد مع المجموعة.

وأحرز الثنائي الباراغواياني ماتياس روخاس (10) ودييغو غوميز (62) هدفي إنتر ميامي، الذي حظي خلال اللقاء بمشاركة الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز والإسبانيين سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

لكن فريق كولومبوس كرو، بطل كأس الدوري الأميركي العام الماضي، انتفض وتمكن من العودة في النتيجة بهدف سجله كريستيان راميريز (67) تلاه ثنائية حملت توقيع الأوروغواياني دييغو روسي (69 و80)، في مباراة مليئة بالإثارة والتشويق.

وهكذا لن يتمكن إنتر ميامي من الدفاع عن لقب كأس الدوريات الذي فاز به في عام 2023، والآن عليه فقط القتال من أجل الدوري الأميركي، حيث يتصدر ترتيب المنطقة الشرقية.

مارتينو: 10 دقائق كلفتنا الخروج

الى ذلك، أبدى جيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي، أسفه لإقصاء فريقه من بطولة كأس الدوريات في دور الـ16، وأكد أنهم لم يحصلوا على النتيجة التي يستحقوها مقابل الأداء الجيد الذي قدمه فريقه أمام كولومبوس كرو.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحافي عقب المباراة: "أعتقد أننا لعبنا 65 دقيقة رائعة، حيث كان بوسعنا حتى تسجيل الهدف الثالث".

وأضاف: "وفي 10 دقائق شهدنا بعض الارتباك، والذي أعتقد أنه لم يكن بسبب تأخرنا ولكن لأننا في بعض الأحيان أردنا الضغط في الصفوف الأمامية عندما كنا ربما في وضع لا يسمح لنا بذلك. وهكذا قلصوا بسرعة الفارق، وسرعان ما أدركوا التعادل 2-2".

وتابع: "حتى عندما تقدموا 3-2، سنحت لنا فرصتان واضحتان جدا لتسجيل هدف. لكن الحقيقة إنني حزين للغاية بشأن النتيجة لأنني أعتقد أننا لم نحصل سوى على القليل مقابل المباراة التي قدمناها وضد المنافس الذي لعبناه أمامه".

وكان إنتر ميامي متقدما 2-0 حتى نصف ساعة من نهاية المباراة، التي أقيمت على ملعب (لوور دوت كوم فيلد)، لكن منافسه الأميركي أيضا تمكن من تحقيق "ريمونتادا" وقلب النتيجة لصالحه 3-2 عبر تسجيل 3 أهداف في غضون 13 دقيقة.

وافتقد إنتر ميامي خلال اللقاء لجهود نجمه الأرجنتيني ميسي، الذي يعاني من إصابة في كاحله الأيمن منذ نهائي كوبا أميركا في 14 تموز الماضي ولم يتدرب بعد مع المجموعة.

هكذا لن يتمكن إنتر ميامي من الدفاع عن لقب كأس الدوريات الذي فاز به في عام 2023، والآن عليه فقط القتال من أجل الدوري الأميركي، حيث يتصدر ترتيب المنطقة الشرقية.

وقال مارتينو خلال تصريحاته: "عندما تنظر إلى كيفية منافسة الفريق اليوم ضد كولومبوس، فالحقيقة هي أنه لا يمكنك إلا أن تكون راضيًا جدًا عن الطريقة التي تمكنا بها من الوقوف على أرض بطل الدوري الأميركي الأخير".

وأضاف :"سنحاول المنافسة ومواصلة السعي لتحقيق لقب في الدوري المحلي، وهو ما تبقى. يمكنني أن أتقبل أن كل شيء يقاس على أساس الفوز أو الخسارة. أقبل ذلك لأنها قواعد اللعبة. ولكن الحقيقة هي أن تحليلي يذهب في الاتجاه الآخر".

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...