اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أحيت المطربة التونسية، نجاة عطية، سهرة "مهرجان قرطاج الدولي"، والتي أقيمت احتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية بعرض حمل عنوان "سيدتي"، من كلمات الشاعر الراحل محمد الغزي.

وقدمت الفنانة العائدة إلى الساحة الفنية بعد غياب نحو 10 سنوات أغنيتها الجديدة "غزالي وينو"، وكذلك مجموعة من أغانيها المعروفة مثل "ميلالك" و"واش درتلك خليني" و"شمس النهار" وأغان طربية قديمة. كما شاركها الفنان محمد الجبالي أداء أغنية "خليني بجنبك" التي غنياها معاً عام 2001 على مسرح قرطاج.

وجاء معظم الحضور بمدارج المسرح الأثري في قرطاج من النساء، وكانت من بينهن آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، التي كرمت نجاة عطية (56 عاماً) تقديراً لمسيرتها الفنية. كما حضر الحفل عدد من الفنانين التونسيين من بينهم صابر الرباعي وألفة بن رمضان ومعز التومي.

وعبرت نجاة عطية في مؤتمر صحفي عن سعادتها بالغناء للمرأة التونسية مؤكدة أن شهيتها مفتوحة للعودة إلى الساحة الفنية من خلال أعمال جديدة تشمل كافة ألوان الموسيقى والطرب العربي التونسي والشرقي.

وانطلقت الدورة الــ 58 لمهرجان قرطاج الدولي في 18 تموز الماضي وتستمر حتى 17 آب الجاري بمشاركة مجموعة من الفنانين بينهم العراقي كاظم الساهر والتونسي لطفي بوشناق والمصرية آمال ماهر.

ويحل العيد الوطني للمرأة التونسية في 13 آب من كل عام بالتزامن مع ذكرى إصدار قوانين المساواة بين الرجل والمرأة ومنع تعدد الزوجات عام 1956.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...