اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رفض آلاف الأطباء المبتدئين في الهند  إنهاء احتجاجات بسبب اغتصاب زميلتهم وقتلها شملت الإضراب عن تقديم خدمات طبية ليتعطل العمل في المستشفيات قرابة أسبوع، مطالبين بزيادة الأمن والسلامة في أماكن العمل وتطبيق سريع للإجراءات الجنائية.

وينظم أطباء في أنحاء البلاد احتجاجات ورفضوا فحص مرضى الحالات غير الطارئة بعد مقتل طبيبة تبلغ من العمر 31 عاما في التاسع من آب الجاري.

وتقول الشرطة إنها اغتصبت وقتلت في مستشفى بمدينة كالكوتا شرقي البلاد حيث كانت متدربة.

وألقت الشرطة القبض على متطوع لديها مكلف بمساعدة أفراد الأمن وأسرهم ممن يحتاجون إلى دخول المستشفى، واتهمته بارتكاب الجريمة.

ويقول مدافعون عن حقوق المرأة إن الواقعة تسلط الضوء على معاناة النساء المستمرة في الهند من العنف الجنسي، على الرغم من تغليظ العقوبات بعد اغتصاب طالبة عمرها 23 عاما جماعيا ثم قتلها على متن حافلة في نيودلهي في 2012.

وتحث الحكومة الأطباء على العودة للعمل في وقت تشكل فيه لجنة لاقتراح إجراءات لتحسين حماية العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال أنيكيت ماهاتا المتحدث باسم الأطباء المبتدئين المشاركين في الاحتجاجات في كلية طب ومستشفى "آر جي كار" حيث حدثت الواقعة "سيستمر امتناعنا عن العمل واعتصامنا لأجل غير مسمى إلى حين تلبية مطالبنا".

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...