اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس أن حصيلة الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة، المستمرة منذ أكثر من 10 أشهر، بلغت 40265 شهيدا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات "الإسرائيلية" ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع وأحصت بين من نقل إلى المستشفيات "42 شهيدًا و163 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الخميس.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن عدد الجرحى الإجمالي في قطاع غزة بلغ 93144 إصابة منذ السابع من تشرين الأول.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واليوم الخميس، استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف جيش الاحتلال المتواصل لعدة مناطق في قطاع غزة.

ففي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، في قصف "اسرائيلي" استهدف منزلا لعائلة حمودة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتحدثت مصادر طبية عن أن معظم الضحايا هم من الأطفال والنساء حيث وصلت جثثهم إلى مستشفى كمال عدوان، أشلاء متفحمة، فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض.

وفي منطقة تل الزعتر في جباليا شمال القطاع، استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة "سلمان" مقابل صالة أبو خاطر.

أما في مدينة خان يونس، فاستشهد طفل وامرأة جراء قصف صاروخي "إسرائيلي" استهدف منزلاً يعود لعائلة أبو دقة في منطقة الفخاري شرق المدينة، كما أطلق الاحتلال النار تجاه خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خان يونس.

كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة الجديلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شمال غرب المخيم ومنطقة المغراقة.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...