اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أظهر فريق من العلماء الأميركيين والصينيين أملًا جديدًا لمرضى السكري من النوع الأوّل، عبر تحويل خلايا المعدة إلى خلايا بيتا المنتجة للإنسولين باستخدام الهندسة الوراثية.

في دراسة نُشرت في Stem Cell Reports، أجرى الباحثون تجارب على الفئران، حيث تمّ تعديل خلايا معدة بشرية لتنمو وتفرز الإنسولين عندما يتمّ تفعيل المفتاح الوراثي.

التجارب أظهرت نتائج إيجابية، حيث ساعد الإنسولين الناتج في تنظيم مستويات السكر بالدم لدى الفئران المصابة بالسكري.

العلماء يأملون في تطبيق هذه التقنية لتحويل خلايا معدة المرضى أنفسهم إلى خلايا منتجة للإنسولين داخل الجسم، رغم الحاجة لمزيد من الدراسات للتأكّد من سلامتها.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب