اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء اليمنية، في بيان، اليوم الثلاثاء، التصعيد الأميركي المتواصل ضدّ فنزويلا، وإغلاق المجال الجوي، والاستيلاء على ناقلة نفط لها.

ورأت الوزارة أنّ الإجراءات الأميركية ضدّ فنزويلا تصعيد خطير وانتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

كما أكّدت صنعاء أنّ "النهج العدائي الأميركي يهدّد الاستقرار في منطقة الكاريبي ويقوّض الأمن والسلم الدوليين".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن، قبل أيّام، الاستيلاء "على ناقلة نفط ضخمة جداً قبالة سواحل فنزويلا"، زاعماً أنّ ذلك كان "لسبب وجيه".

من جهته، اتّهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الولايات المتحدة بـ"القرصنة"، بعد استيلائها على ناقلة النفط التابعة لبلاده.

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب