اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، اليوم الاثنين، أن مقديشو والسعودية وقّعتا اتفاقية تعاون دفاعي وعسكري.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاتفاقية ستعزز التعاون الدفاعي والعسكري بين البلدين مع تغطية مجموعة من المجالات ذات الاهتمام المشترك. وتم توقيع مذكرة التفاهم بين وزير الدفاع الصومالي، أحمد معلم فقي أحمد، ونظيره السعودي، خالد بن سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة السعودية الرياض. وتهدف الشراكة الاستراتيجية أيضاً إلى تحسين الاستقرار الإقليمي والأمن في البحر الأحمر، وفقاً لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية "صونا".

وكانت السعودية عززت علاقاتها مع عدد من دول القرن الأفريقي بعد إعلان "إسرائيل" الاعتراف باستقلال إقليم "أرض الصومال" عن الصومال الفدرالية. كما تسعى مقديشو إلى الحصول على دعم تقني متقدم ومعدات عسكرية من الدول الصديقة لحماية سلامة أراضيها ومجالها الجوي.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!