وجّه رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران إبراهيم مخايل إبراهيم، رسالة الصوم الى الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمؤمنين والمؤمنات، قائلا: "مع بداية زمن الصوم، تعود الكنيسة، الأم والمعلّمة، لتقودنا إلى مدرسة الروح، إلى زمن النعمة والاهتداء، إلى مسيرة داخلية عنوانها العودة إلى الله. الصوم ليس محطة عابرة في السنة الطقسية، بل هو نداء إلهي متجدّد يدعونا إلى أن نراجع ذواتنا، ونقوّم مسارنا، ونجدد عهدنا مع الرب"، مضيفا "ابرشيتنا مدعوّة في هذا الصوم لأن تكون ملجأ المتعبين، وصوت الحق في زمن الالتباس. أصلّي أن يكون هذا الصوم زمن نعمة لكل واحد منكم، وزمن شفاء للنفوس المتعبة. فلتبقَ كنائسنا رمز صلاة ورجاء ومحبة، تسير نحو قيامة الرب".
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:22
نائب وزير الخارجية الروسي: خطر حدوث صدام عسكري بين روسيا وحلف "الناتو" آخذ في الازدياد
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:08
القناة 14 الإسرائيلية عن مصدر عسكري: الجيش نفذ هجوما في منطقة كفرتبنيت جنوبي لبنان لإزالة تهديد
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر ينتقد قادة العالم الذين يدعمون الحروب بدلاً من إطعام الجياع: الأولويات العالمية منحرفة بشدة
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر منتقداً قادة العالم لدعمهم الحروب بدلا من إطعام الجياع: يعكس خللاً جوهرياً في الأولويات السياسية والأخلاقية
