اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصدر القضاء المغربي أحكامًا بالسجن لفترات تراوح بين ثلاثة أشهر وعام كامل بحق 18 مشجعًا سنغاليًا موقوفين على خلفية أعمال شغب شهدها نهائي كأس أمم أفريقيا في كانون الثاني الماضي، بحسب ما أفاد مراسل "فرانس برس" الخميس.

وحوكم المتهمون بتهمة "الشغب"، وتشمل أعمال عنف، لا سيما ضد قوات الأمن، وإتلاف معدات رياضية، واقتحام أرض الملعب، وإلقاء المقذوفات.

وجرت أحداث نهائي كأس أمم أفريقيا بعد احتساب ركلة جزاء لمنتخب المغرب في اللحظات الأخيرة، ما تسبب بخروج بعض المشجعين عن النص، وكذلك مغادرة لاعبي السنغال أرض الملعب احتجاجًا على القرار قبل عودتهم مجددًا، وفوزهم بهدف دون رد في الوقت الإضافي.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!