اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الجيش في بنين، مساء الخميس، أن ما لا يقل عن 15 عنصراً من القوات المسلحة قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجوم شنه مسلحون في كوفونو، شمال البلاد.

وأكد المتحدث باسم الجيش، جيمس جونسون، الحصيلة الأولية للخسائر الناجمة، عن هجوم الأربعاء.

وبعد الهجوم، أفادت التقارير أن رتلاً من المسلحين حاول الانسحاب من منطقة القتال. تم رصدهم واستهدافهم من قبل طائرات عسكرية، والتي تمكنت من قتل أربعة منهم.

وأضاف جونسون أن "العمليات العسكرية جارية لمنع المهاجمين من الفرار وتأمين المنطقة في أعقاب الهجوم".

وشهدت شمال بنين، ولا سيما المناطق الحدودية، ضغوطاً أمنية متزايدة في السنوات الأخيرة نتيجة لتسلل الجماعات المسلحة. وقد كثفت السلطات انتشارها العسكري وعمليات المراقبة في هذه المناطق رداً على الهجمات التي استهدفت قوات الأمن والمجتمعات الحدودية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!