اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن مركز نظام الأمان النووي الإيراني أنّ منشأة للإشعاع "GAMMA" المخصص للتعقيم في محافظة أصفهان تعرض أمس لعدوان جوي وصاروخي.

وقال المركز، إنّ "العدوان الأميركي الصهيوني على المنشأة ألحق بها أضراراً جسيمة".

كما أشار إلى أنّ "نتائج الرصد البيئي حتى اللحظة لم تسجل زيادة بمعدل جرعة GAMMA أو نوع آخر من التلوث الإشعاعي".

وفي هذا السياق، صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، بأنّ العدوان الإجرامي للولايات المتحدة و"إسرائيل" ضد الشعب الإيراني "دخل مرحلة خطيرة جديدة عبر الهجمات المتعمدة على بنية الطاقة التحتية في إيران".

وفي منشور عبر منصة "إكس"، قال بقائي إنّ الهجمات على منشآت تخزين الوقود تُعد بمثابة "حرب كيميائية متعمدة" ضد الإيرانيين.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب