أعلن مركز نظام الأمان النووي الإيراني أنّ منشأة للإشعاع "GAMMA" المخصص للتعقيم في محافظة أصفهان تعرض أمس لعدوان جوي وصاروخي.
وقال المركز، إنّ "العدوان الأميركي الصهيوني على المنشأة ألحق بها أضراراً جسيمة".
كما أشار إلى أنّ "نتائج الرصد البيئي حتى اللحظة لم تسجل زيادة بمعدل جرعة GAMMA أو نوع آخر من التلوث الإشعاعي".
وفي هذا السياق، صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، بأنّ العدوان الإجرامي للولايات المتحدة و"إسرائيل" ضد الشعب الإيراني "دخل مرحلة خطيرة جديدة عبر الهجمات المتعمدة على بنية الطاقة التحتية في إيران".
وفي منشور عبر منصة "إكس"، قال بقائي إنّ الهجمات على منشآت تخزين الوقود تُعد بمثابة "حرب كيميائية متعمدة" ضد الإيرانيين.
الكلمات الدالة
مواضيع ذات صلة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:08
القناة 14 الإسرائيلية عن مصدر عسكري: الجيش نفذ هجوما في منطقة كفرتبنيت جنوبي لبنان لإزالة تهديد
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر ينتقد قادة العالم الذين يدعمون الحروب بدلاً من إطعام الجياع: الأولويات العالمية منحرفة بشدة
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر منتقداً قادة العالم لدعمهم الحروب بدلا من إطعام الجياع: يعكس خللاً جوهرياً في الأولويات السياسية والأخلاقية
-
12:38
غوتيريش: أي اتفاق سلام سيخفف تداعيات أكبر أزمة في أسواق الطاقة سببها الصراع في الشرق الأوسط
