اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عبّرت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني عن شكرها وامتنانها للرهبانية المخلصية على "مبادرتها الكريمة بتأمين إقامة مؤقتة لكبار موظفي المصلحة العاملين في معملي الأولي وجون الكهرومائيين، وذلك بالقرب من أديرة الرهبانية في جون".

وجاء ذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان الاسرائيلي، والحرب القائمة التي اضطرت العديد من الموظفين إلى النزوح عن قراهم.

وشددت المصلحة، في بيان، على أن "هذه المبادرة النبيلة أسهمت في تمكين الموظفين المعنيين من البقاء بالقرب من مواقع عملهم، الأمر الذي كان له أثر مباشر في ضمان استمرارية تشغيل المعامل الكهرومائية التابعة للمصلحة وتأمين الجهوزية الدائمة للفرق الفنية، كما ساعد على تفادي انتقالهم إلى مناطق بعيدة عن أماكن عملهم في ظل صعوبة التنقل والظروف الأمنية القائمة".

وأكدت أن "هذه الخطوة الإنسانية والوطنية تعكس حساً عالياً من المسؤولية والتضامن مع المواطنين ومع المرافق العامة التي تؤدي دوراً حيوياً في خدمة المجتمع".

ولفتت المصلحة الوطنية في البيان إلى "أن استمرارية تشغيل هذه المعامل تسهم في تأمين الخدمات العامة للسكان في مناطق جزين والشوف وإقليم الخروب وسائر المناطق المستفيدة من إنتاجها الكهربائي وخدماتها المائية، الأمر الذي يجعل المحافظة على جهوزيتها أولوية وطنية في هذه الظروف الصعبة".

وختم البيان: "إن المصلحة الوطنية لنهر الليطاني إذ تعبّر عن تقديرها العميق وامتنانها لهذه المبادرة الكريمة، وترى فيها نموذجاً مضيئاً للتعاون بين المؤسسات الدينية والوطنية في خدمة الصالح العام، وتثمن عالياً الدور الذي قامت به الرهبانية المخلصية في دعم استمرارية عمل أحد أهم المرافق العامة الحيوية في البلاد".

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب