أعربت "اليونيفيل" عن قلقها البالغ إزاء بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي الأخير الذي يطالب بإجلاء السكان المدنيين من منطقة عملياتها الى شمال نهر الليطاني. كما رصدت إطلاق دفعات جديدة من الصواريخ والقذائف من الأراضي اللبنانية باتجاه "إسرائيل" "في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي 1701"، على حد تعبيرها.
وأضافت "اليونيفيل" في بيان: "في منطقة العمليات، رصدت قوات حفظ السلام اليوم تحركات وأنشطة عسكرية عدة للجيش الإسرائيلي، بما في ذلك قرب الخيام وبيت ليف ويارون وحولا وكفركلا والخربة وكفرشوبا. ويحدث كل ذلك في ظل استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية وغيرها من الأنشطة الجوية. لا يقتصر هذا على انتهاك القرار 1701 فحسب، بل ينتهك أيضاً سيادة لبنان ووحدة أراضيه. لا تزال قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل متواجدة على الأرض وتواصل مهامها في جنوب لبنان وعلى طول الخط الأزرق. ونظراً لتعقيد الوضع، فقد كيّفت البعثة أنشطتها دعماً للقرار 1701، بما في ذلك، وحيثما أمكن، تسهيل الدعم الإنساني وحماية المدنيين. وسيتم تعديل البصمة المدنية للبعثة وفقاً لذلك".
كما جدّدت "اليونيفيل" دعوتها لجميع الأطراف الفاعلة إلى "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومضاعفة الجهود لمنع خروج الوضع الراهن عن السيطرة".
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
12:30
تحقيق للأمم المتحدة: "إسرائيل" استهدفت الأطفال الفلسطينيين عمداً ما أدى إلى ارتكاب جرائم حرب في غزة والضفة الغربية المحتلة
-
12:29
غارة من مسيرة على كفرتبنيت قبل قليل
-
12:25
لافروف: موسكو تتوقع أن تؤدي الرؤية المحدثة للأمن في الخليج إلى إطلاق مفاوضات بناءة ترتكز على مراعاة ميزان المصالح الإقليمية
-
12:24
وزير الخارجية الروسية: أميركا أدركت ضرورة التوصل إلى تسوية دبلوماسية مع إيران وأعتقد أن تجاوز الذات لم يكن أمراً سهلاً
-
12:17
الخارجية القطرية: رئيس الوزراء وزير الخارجية أكد دعم #قطر للمفاوضات بين واشنطن وطهران للتوصل إلى حلول مستدامة
-
12:16
نتنياهو: وجهنا ضربة إلى إيران ووكلائها في المنطقة وهي عملية لم تنته بعد
