اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الجمعة، أنه سحب جميع موظفيه من العراق ونقله إلى أوروبا.

ويركز هؤلاء الموظفون على تدريب المؤسسات الأمنية في العراق.

وتتمركز قوات "الناتو" في العراق منذ عام 2004، وكان الانتشار في السنوات الأخيرة "مهمة استشارية وغير قتالية لبناء القدرات" لعمليات وقوات الأمن العراقية، بحسب الحلف.

وقال مسؤول في الحلف إنه تم إجلاء عدة مئات من الأفراد، مشيراً إلى أنهم سيعملون الآن من مركز قيادة تابع للـ "الناتو" في نابولي بإيطاليا.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!