وصف البابا ليو الرابع عشر، اليوم الأحد، "الحرب في الشرق الأوسط بأنها فضيحة للعائلة البشرية بأكملها"، في ظل "ما تخلّفه من ضحايا ومعاناة إنسانية واسعة".
وقال، خلال صلاته الأسبوعية في ساحة القديس بطرس، إنه "يتابع بقلق تطورات الأوضاع في المنطقة، إلى جانب مناطق أخرى تشهد نزاعات"، مجدداً دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار.
وأكد البابا أن "معاناة المدنيين الأبرياء لا يمكن تجاهلها"، مشدداً على أن "ما يصيبهم يمس الإنسانية جمعاء".
وجدد البابا دعوته إلى "مواصلة الجهود من أجل إنهاء الأعمال العدائية وتهيئة الطريق لتحقيق السلام".
وكان البابا قد دعا، الأسبوع الماضي، إلى وقف إطلاق النار في "الشرق الأوسط" والعودة إلى مسار الحوار، قائلاً: "باسم مسيحيي الشرق الأوسط وجميع النساء والرجال ذوي النوايا الحسنة: أوقفوا النار، ولنفتح أبواب الحوار من جديد".
الكلمات الدالة
مواضيع ذات صلة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
07:53
أ ف ب: إيران تعلن اختتام المحادثات الفنية في سويسرا في إطار المفاوضات مع الولايات المتحدة
-
07:39
الجزائر تعادل الاردن 1-1
-
07:26
حركة_المرور كثيفة من كواع عاريا باتجاه الجمهور
-
07:25
حركة_المرور كثيفة على اوتوستراد الضبية باتجاه انطلياس وصولا الى الدورة
-
07:25
حركة_المرور كثيفة على اوتوستراد خلدة باتجاه انفاق المطار
-
07:14
"روترنت": تاكر كارلسون يعلن أنه أنهى علاقته بالحزب الجمهوري بسبب علاقة الحزب مع "إسرائيل"
