اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أجرى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحثا خلاله تطوّرات المنطقة والعدوان الذي يطال إيران.

وأكّد بزشكيان أنّ "الانتهاك الصارخ للقانون والجرائم المرتكبة في العدوان يجب أن تُدان من قبل أي دولة تدّعي سيادة القانون وحقوق الإنسان".

كما أوضح أنّ "الولايات المتّحدة الأميركية والكيان الإسرائيلي، يستخدمان أراضي وإمكانيات دول الجوار لتنظيم وتنفيذ أعمال عدوانية ضد إيران".

وشدد بزشكيان على أنّ بلاده مصمّمة على الدفاع الشامل عن وحدة أراضيها وسيادتها الوطنية.

من جهته، أشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أنّ باريس أدانت الهجمات الإسرائيلية والأميركية على إيران، مشيراً إلى استعداد بلاده للقيام بأي إجراء من أجل إعادة مسار الدبلوماسية.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!