اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مارست الولايات المتحدة ضغوطا على فرنسا لسحب دعوة رئيس جنوب إفريقيا لحضور قمة مجموعة السبع في مدينة إيفيان الفرنسية في حزيران، حسبما أفادت رئاسة جنوب إفريقيا وكالة فرانس برس.

وهذا أحدث فصول التوتر في العلاقات بين البلدين منذ أشهر بسبب مجموعة من القضايا، بدءا بقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”، حليفة الولايات المتحدة، وصولا إلى تصريحات الرئيس دونالد ترامب المثيرة للجدل بشأن اضطهاد السكان البيض في الدولة الإفريقية.


وقال المتحدث باسم الرئيس فينسنت ماغوينيا لوكالة فرانس برس “علمنا أنه نتيجة ضغوط متواصلة، اضطرت فرنسا إلى سحب دعوتها لجنوب إفريقيا لحضور قمة مجموعة السبع”.

وأضاف “أُبلغنا أن الأميركيين هددوا بمقاطعة مجموعة السبع إذا دُعيت جنوب إفريقيا”.

وتابع “لذا، لن تشارك جنوب إفريقيا في قمة مجموعة السبع هذه”.



الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب