اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد السفير الإيراني في مدريد رضا زبيب، مساء الخميس أن طهران حريصة على ضمان سلامة وأمن الملاحة في مضيق هرمز حتى في أعقاب العدوان.

وأوضح زبيب لـ"الميادين" أن إيران منفتحة على تلقي أي طلب من جانب إسبانيا لتسهيل عبور شحنها عبر المضيق، مشيراً إلى أن طهران لم تتلقَّ حتى الآن أي طلب رسمي بهذا الخصوص.

وشدد السفير الإيراني، على أن تعامل إيران مع الدول سيكون مرتبطاً بمواقف هذه الدول من العدوان، لافتاً إلى أن العلاقات مع إسبانيا تمتد لأربعة عقود وتتسم بالصداقة والود، وأن التزام مدريد بالقانون الدولي يصب في مصلحتها.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!