سمحت إيران اليوم الأربعاء، لعدة سفن ماليزية بعبور مضيق هرمز دون دفع أي رسوم، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الماليزية فهمي فاضل.
وقال فاضل، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الاتصالات، في مؤتمر صحفي دوري: "لن ندفع أي رسوم، خلافاً لما أسيء فهمه من قبل بعض مستخدمي الإنترنت، نحن لا ندفع شيئاً".
ووافقت الجمهورية الإسلامية في إيران على مرور 20 سفينة ترفع العلم الباكستاني عبر مضيق هرمز منذ أيام، بالتوازي مع إعلان الحكومة التايلاندية توصّلها إلى اتفاق استراتيجي مع إيران، يقضي بالسماح لناقلات النفط التايلاندية بالمرور الآمن عبر المضيق.
وأول من أمس، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى زارعي إن المصادقة على مشروع إدارة لجنة مضيق هرمز قد تمت.
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
22:07
التحكم المروري: قتيلان في حادث على طريق عام قصرنبا - بعلبك
-
21:56
الجيش يوقف سوريا لارتكابه جريمة قتل و3 مواطنين بجرم الاتجار بالمخدرات وتعاطيها
-
21:45
انخفاض العقود الآجلة لخام النفط الأميركي لتصل إلى 74.82 دولارًا للبرميل
-
21:35
الخارجية الفرنسية: نناقش مع الشركاء نشر قوّة متعدّدة الجنسيات في لبنان كبديل لـ"اليونيفيل"
-
21:17
مونديال 2026: ميسي يحطم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ كأس العالم ب17 هدفا
-
21:14
الشرطة الكندية: 3 قتلى في إطلاق نار في مونتريال من بينهم المشتبه به
