اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تخطط إيران وسلطنة عمان لفرض رسوم عبور على السفن التي تمر عبر مضيق هرمز خلال الهدنة الممتدة أسبوعين، وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء. وأوضحت الوكالة أن الأموال التي سيتم جمعها ستخصص لأغراض إعادة الإعمار.

وأشار التقرير إلى أن المضيق كان مغلقاً عملياً منذ اندلاع الحرب، حيث أظهرت بيانات تتبع الملاحة مرور نحو 5% فقط من حجم الشحن الذي كان يمر قبل الحرب. وتمكنت بعض الناقلات من العبور بعد تفاوض باكستان والهند مع إيران لضمان مرور سفنها.

وكانت إيران تفرض سابقاً رسوماً تصل إلى مليوني دولار لكل سفينة تعبر المضيق، فيما لم يُعرف حتى الآن ما إذا كان أي من مشغلي السفن قد دفع هذه الرسوم. من جهة أخرى، طلبت شبكة سي إن إن تعليق وزارة الخارجية العمانية حول الموضوع.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب