اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت القيادة العسكرية الإيرانية، امتثالاً لرسالة قائد الثورة الإسلامية، أن القوات المسلحة لا تزال في حالة تأهب قصوى، وأن "الأيدي على الزناد"، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

وشددت القيادة على أنه "لا يحق لقادة الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي تهديد الشعب الإيراني أو جبهة المقاومة الإسلامية"، معتبرة أن الأخيرة "لا تُقهر"، وموجهة رسائل حادة إلى كل من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، داعية إياهما إلى "استعراض الهزيمة بدلاً من إطلاق التهديدات".

وأضافت أن القوات الإيرانية، عبر ما وصفته بأسلحة ومعدات وتقنيات متطورة، تمكنت من "تحدي الجيوش الأميركية والإسرائيلية وإلحاق الهزيمة بهما".

وفي سياق متصل، حذّرت القيادة العسكرية الإيرانية من أنه في حال استمرار الهجمات ضد حزب الله والشعب اللبناني، ولا سيما في الضاحية الجنوبية لبيروت، فإن طهران سترد "برد قاسٍ ومؤلم".

كما أعلنت أن إيران "ستنقل إدارة مضيق هرمز إلى مستوى جديد"، مؤكدة أنها ستحتفظ بزمام المبادرة في السيطرة على المضيق، ولن تتنازل عن ما تعتبره "حقوقها المشروعة"، في إشارة إلى تصعيد محتمل في أحد أهم الممرات البحرية الاستراتيجية في العالم.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!