اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انتقد البابا ليو الرابع عشر، بابا الفاتيكان، بشدة ما وصفه بـ"وهم القوة المطلقة" الذي يغذي الحرب الأميركية الإسرائيلية في إيران، في أقوى إدانة له حتى الآن.

وترأس البابا قداس صلاة مسائي في كاتدرائية القديس بطرس في اليوم نفسه الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وإيران مفاوضات مباشرة وجها لوجه في باكستان، وفي وقت كان فيه وقف إطلاق نار هش لا يزال صامدا.

ولم يذكر البابا، وهو أول بابا مولود في الولايات المتحدة في التاريخ، الولايات المتحدة أو الرئيس دونالد ترامب بالاسم في صلاته التي كانت مقررة قبل الإعلان عن المحادثات. لكن نبرة البابا ورسائله بدت موجهة إلى ترامب والمسؤولين الأميركيين الذين تفاخروا بالتفوق العسكري الأميركي وبرروا الحرب بلغة دينية.

وقال ليو: "كفى عبادة للذات والمال! كفى استعراضا للقوة! كفى حربا!".

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب