اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الى إنه والرئيس الأميركي دونالد ترامب أكدا خلال اتصال هاتفي جرى اليوم الثلاثاء أهمية الإبقاء على مضيق هرمز مفتوحا وآمنا.

وأكدت وسائل إعلام هندية بادرت بنشر خبر الاتصال أن المكالمة بين الزعيمين استمرت قرابة 40 دقيقة.

وقال مودي على منصة إكس: "تلقيت مكالمة من صديقي الرئيس دونالد ترامب. استعرضنا التقدم الكبير الذي تحقق في تعاوننا الثنائي في مختلف القطاعات". 

وأضاف "ملتزمون بتعزيز شراكتنا الاستراتيجية العالمية الشاملة في جميع المجالات، وناقشنا الوضع في غرب آسيا وشددنا على أهمية إبقاء مضيق هرمز مفتوحا وآمنا".

وأدت الحرب في الشرق الأوسط إلى إرباك قطاعات عديدة بدءا من السفر الجوي وصولا إلى الشحن وإمدادات الغاز، بما في ذلك الإغلاق شبه الكامل لمضيق هرمز الذي يمر منه 40 % من واردات الهند من النفط الخام.

وأكد مسؤول في البيت الأبيض إجراء الاتصال، لكنه لم يعلق بأكثر من ذلك، وفق "رويترز".


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب