اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توضح المستشارة التربوية والنفسية في جمعية "إثراء لبنان" سمر رحمة، لـ"الديار" أن "الألعاب الإلكترونية لا يمكن اختزالها كسبب مباشر للعنف، إذ لا توجد أدلة علمية قاطعة على ذلك، بل هي نتيجة تداخل عوامل نفسية وعائلية واجتماعية"، لكنها تشير في المقابل إلى أن "الخطر يكمن في طبيعة بعض الألعاب ،التي تعتمد على التواصل المباشر مع غرباء عبر هويات افتراضية".

وتضيف ان "الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى توتر، واندفاعية اضطرابات في النوم، وتراجع في القدرة على ضبط الانفعالات، إضافة إلى احتمال تطور حالة تعلق أو إدمان، حيث يلجأ المراهق إلى اللعبة كوسيلة للهروب من الضغوط اليومية".

ربى أبو فاضل- الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي: 

https://addiyar.com/article/2344419

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب