اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف وزير المالية التركي محمد شيمشك، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حوافز مالية وضريبية لتعزيز القدرة التنافسية للبلاد والنهوض بمناخ الاستثمار، مشيراً إلى أن الهدف منها هو جعل إسطنبول بوابة مالية رائدة في المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي في أنقرة، قال شيمشك إن تركيا ستوسع إعفاءً ضريبياً على صادرات الخدمات إلى 100%، لاستهداف القطاعات عالية القيمة مثل البرمجيات والألعاب والسياحة العلاجية.

وأشار إلى العمل على خفض معدل الضريبة على الشركات المصدرة في قطاع الصناعات التحويلية إلى 9%، بهدف تعزيز القدرة التنافسية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر في هذا القطاع.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب