اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّرت السويد، اليوم الثلاثاء، من احتمال حدوث نقص في وقود الطائرات على خلفية تداعيات الحرب في "الشرق الأوسط"، وفق ما أعلنته وزيرة الطاقة إيبا بوش.

وأصدرت بوش، خلال مؤتمر صحفي، تحذيراً مبكراً استناداً إلى تقييم وكالة الطاقة، موضحة أن هذا التقييم يأخذ في الحسبان اضطرابات محتملة في الإمدادات.

من جهتها، أكدت المديرة العامة لوكالة الطاقة كارولين أسروب أن السويد قد تضطر، في أسوأ السيناريوهات، إلى تقنين وقود الطائرات.

وأضافت أن الوضع في المستقبل يعتمد إلى حد كبير على كيفية تكيف السوق مع التحديات الراهنة.

ويشهد العالم نقصاً في موارد الطاقة نتيجة الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران، وما خلفته من اضطرابات في مضيق هرمز أثرت على سلاسل الإمداد.