اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نشرت وكالة "فارس" الايرانية أنه تم اعدام رجلين بتهمة التعاون مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد خلال الصراع الأخير.

وأفادت الوكالة بأن الرجلين كانا يجمعان معلومات عن مواقع حساسة، من بينها منشأة نطنز النووية، لصالح إسرائيل.

وكانت إيران قد نفذت، الأسبوع الماضي، حكم الإعدام بحق رجل آخر على خلفية اتهامات مماثلة بالتعاون مع الموساد، إضافة إلى مشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة في يناير.

وشهدت الفترة الأخيرة تصاعداً في تنفيذ أحكام الإعدام بحق أشخاص تتهمهم السلطات بالتجسس، إلى جانب متظاهرين ومعارضين.

ووفقاً للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، تم إعدام 21 شخصاً واعتقال أكثر من 4 آلاف في إيران منذ بداية الحرب، لأسباب سياسية أو مرتبطة بالأمن القومي.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب