نشرت وكالة "فارس" الايرانية أنه تم اعدام رجلين بتهمة التعاون مع جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد خلال الصراع الأخير.
وأفادت الوكالة بأن الرجلين كانا يجمعان معلومات عن مواقع حساسة، من بينها منشأة نطنز النووية، لصالح إسرائيل.
وكانت إيران قد نفذت، الأسبوع الماضي، حكم الإعدام بحق رجل آخر على خلفية اتهامات مماثلة بالتعاون مع الموساد، إضافة إلى مشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة في يناير.
وشهدت الفترة الأخيرة تصاعداً في تنفيذ أحكام الإعدام بحق أشخاص تتهمهم السلطات بالتجسس، إلى جانب متظاهرين ومعارضين.
ووفقاً للمفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، تم إعدام 21 شخصاً واعتقال أكثر من 4 آلاف في إيران منذ بداية الحرب، لأسباب سياسية أو مرتبطة بالأمن القومي.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
00:05
تعادل سلبي بين منتخب إيران وبلجيكا ضمن منافسات كأس العالم
-
23:35
كسيوس عن دبلوماسي أميركي: مناقشات الفرق الفنية ستستمر ومن المرجح أن تبقى في سويسرا لمواصلة عملها
-
23:33
أكسيوس عن دبلوماسي أميركي: المحادثات على المستوى السياسي الرفيع من المتوقع أن تنتهي الاثنين
-
23:33
الداخلية القطرية: الحادث بمصنع في رأس لفان نتج عن عطل فني وأسفر عن إصابات دون وقوع تسريب يشكل خطرا على السلامة
-
23:32
أكسيوس عن دبلوماسي أميركي: الأطراف الأربعة جميعها راضية عن الطريقة التي سارت بها المحادثات
-
23:32
أكسيوس عن دبلوماسي أميركي: نشعر أن الجولة الأولى من المحادثات تضع الأسس اللازمة لبناء الثقة في المرحلة المقبلة
