اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس جورج إتش دبليو بوش (CVN-77)" تعبر حالياً بحر العرب، في إطار العمليات العسكرية الجارية لدعم ما يعرف بـ"مشروع الحرية" في مضيق هرمز، وإنفاذ ما وصفته بعملية الحظر البحري ضد إيران انطلاقًا من خليج عُمان.

وقالت القيادة إن الحاملة تضم على متنها أكثر من 60 طائرة، ضمن مجموعة جوية كاملة تعمل لدعم العمليات البحرية في المنطقة وتأمين حركة الملاحة التجارية في الممرات الحيوية.

من جهة أخرى، أكد مسؤولون كبار في إدارة الرئيس دونالد ترامب، أن بلادهم أقرب إلى استئناف العمليات القتالية ضد إيران أكثر مما كان عليه الأمر قبل أربعٍ وعشرين ساعة، مشيرين إلى أن القرار النهائي في هذه المسألة يعود بالأساس إلى التقييم الذي يجريه ترامب والقادة في طهران.