اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان مقتضب: "التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم، في مكتبه بالقدس (الغربية)، المدير العام لمجلس السلام نيكولاي ملادينوف وفريقه".

وظهر بين المشاركين في الاجتماع الى جانب ملادينوف السفير الأميركي لدى "إسرائيل" مايك هاكابي.

وقال ملادينوف في تدوينة على منصة "إكس" بعد اللقاء: "نقاش إيجابي ومثمر مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول المسار المستقبلي".

وأضاف: "أكدنا جميعاً التزامنا بالتنفيذ الكامل لخطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشاملة ذات النقاط العشرين".

وأردف: "نعمل مع جميع الأطراف لتحويل هذا الالتزام إلى إجراءات ملموسة، وهذا يتطلب اتخاذ قرارات لتحقيق التقدم، نواصل المضي قدمًا من أجل مستقبل أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين".

والسبت، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن المجلس الوزاري الأمني المصغر "الكابينت" يتجه لبحث إمكانية استئناف الحرب على قطاع غزة، "بعد التوصل إلى أن حماس لا تلتزم باتفاق نزع السلاح"، مشيرة إلى استمرار الاتصالات مع الوسطاء بهذا الشأن.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد كشفت، الاثنين، عن وصول ملادينوف، إلى "إسرائيل" ليل الأحد.

وادعت الإذاعة أن وصوله جاء بعد انهيار المحادثات التي عقدها مع حركة "حماس" في الأيام الأخيرة بالقاهرة.

وقالت: "في أعقاب انهيار المحادثات حول غزة، وصل الممثل السامي لغزة، نيكولاي ملادينوف، إلى "إسرائيل" الليلة الماضية، ومن المتوقع أن يلتقي بكبار قادة المؤسسة الأمنية".

وأضافت: "سيطلب ملادينوف من "إسرائيل" إدخال مساعدات إنسانية لقطاع غزة، كما سيطالب بخفض حدة القتال الإسرائيلي في القطاع".

ووفق مزاعم الإذاعة فإن حماس "ترفض نزع سلاحها، مستندةً في رفضها إلى انتهاكات "إسرائيل" لاتفاق وقف إطلاق النار وبطء وصول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة".