اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أرسل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي رسالتين إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري والأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، هنأهما فيهما بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، مستحضرًا ذكرى الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000.

وأفادت الخارجية الإيرانية أن عراقجي أكد في رسالتيه "دعم إيران المستمر والحازم لاستقلال لبنان وسيادته ووحدة أراضيه، وللمقاومة المشروعة للشعب اللبناني".

كما شدد وزير الخارجية الإيراني على أهمية ما وصفه بـ"الانتصار التاريخي للشعب اللبناني في طرد الكيان الإسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000"، معتبرًا أن هذه الذكرى تشكل محطة مفصلية في تاريخ المواجهة مع "إسرائيل".

وتأتي الرسالتان في ظل تصعيد ميداني متواصل على الجبهة الجنوبية، بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية للتحرير، وسط استمرار المواجهة بين "إسرائيل" وحزب الله، وتصاعد النقاش الإقليمي والدولي حول مستقبل الجنوب اللبناني ودور المقاومة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!