اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الولايات المتحدة انتهاء مهام المبعوث الأميركي إلى سوريا ولبنان، توم باراك، كمبعوث خاص إلى سوريا، وفق ما أعلنه وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو.

وأوضح روبيو في منشور عبر منصة "إكس" أن باراك أدى دوراً مهماً خلال فترة عمله كمبعوث خاص، مشيراً إلى أن جهوده كانت ذات قيمة كبيرة في إدارة الملف السوري.

وأضاف أن مهام باراك الرسمية كمبعوث خاص قد انتهت، لكنه سيواصل العمل ضمن فريق إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع استمرار تكليفه بأدوار تتعلق بكل من سوريا والعراق.

وأكد روبيو أن خبرة باراك وعلاقاته وفهمه لسياسات "أميركا أولاً" ستظل فاعلة في دعم المصالح الأميركية خلال المرحلة المقبلة.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!