اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الدفاع الأميركي بيت هيغسيث أن الولايات المتحدة تمتلك مخزونات كافية من الأسلحة، وهي “قادرة تماماً” على استئناف الحرب مع إيران إذا لزم الأمر.

وقال في تصريحات خلال حوار شانغريلا للدفاع في سنغافورة إن بلاده جاهزة لتنفيذ عمليات عسكرية عند الضرورة، مؤكداً أن القدرات العسكرية الأميركية تسمح بذلك.

وأضاف أن مخزونات الأسلحة الأميركية، سواء المتطورة أو التقليدية، كافية لمثل هذا السيناريو، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة توازن بين مختلف أنواع الذخائر وفق احتياجاتها العملياتية.

وكان وزير الدفاع الأميركي قد صرّح سابقاً بأن بلاده قد تلجأ إلى الخيار العسكري ضد إيران في حال عدم التوصل إلى اتفاق بشأن برنامجها النووي، في ظل استمرار التوتر بين الجانبين.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!