اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعتبر مصدر مطلع أن "إسرائيل" تسعى منذ انطلاق المفاوضات إلى توظيف مسار واشنطن لفرض شروطها على لبنان، عبر الدفع نحو أشكال من التعاون المباشر بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي تحت عنوان نزع سلاح حزب الله وإنهاء بنيته العسكرية.

وأوضح المصدر أن الوفد العسكري اللبناني تصدى لهذه المحاولات خلال الاجتماعات، متمسكاً بأولوية تثبيت وقف إطلاق النار ورفض ربط أي تقدم في المفاوضات بملفات أخرى تطرحها "إسرائيل".

وأضاف أن الجانب الأميركي يواصل التأكيد على تفهمه ودعمه لموقف الدولة اللبنانية، إلا أنه لا يمارس الضغوط الكافية على "إسرائيل" لوقف تصعيدها العسكري والالتزام الكامل باتفاق وقف إطلاق النار.


محمد بلوط - الديار 

لقراءة المقال كاملاً اضغط على الرابط الاتي: https://addiyar.com/article/2359501

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!