اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم رضائي، الى إن مستقبل المفاوضات الجارية يعتمد على القرار الذي ستتخذه الولايات المتحدة، مؤكدًا أن طهران تمتلك "خطوطًا حُمْر وثوابت لن تتراجع عنها تحت أي ظرف"، بحسب وصفه.

وأوضح رضائي أن طهران متمسكة بمواقفها الأساسية، مضيفًا أن على واشنطن أن تقرر ما إذا كانت ستستجيب للمطالب الإيرانية عبر المسار الدبلوماسي أم ستواجه تداعيات استمرار التصعيد.

وأشار إلى وجود تباين في المواقف الأميركية خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن بعض التقارير تتحدث عن موافقة واشنطن على عدد من الشروط التي طرحتها إيران، في حين تفيد تقارير أخرى بأن الجانب الأمريكي غيّر مواقفه أو تراجع عن بعض التفاهمات المطروحة.

وأكد المتحدث باسم لجنة الأمن القومي أن الصورة لا تزال غير واضحة بشكل كامل، قائلاً إن الجانب الإيراني لا يمتلك حتى الآن تقييماً دقيقاً بشأن الموقف النهائي للولايات المتحدة من القضايا العالقة في المفاوضات.

وتأتي هذه التصريحات في ظل استمرار الجهود الدبلوماسية والوساطات الإقليمية الرامية إلى التوصل إلى تفاهم بين طهران وواشنطن بشأن الملفات الخلافية المطروحة بين الجانبين.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!