اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الأحد، أن بلاده طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بعدما سيطر الجيش الإسرائيلي على قلعة الشقيف الإستراتيجية في جنوب لبنان.

وقال جان نويل بارو لقناة "بي اف ام تي في": "طلبت اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الدولي لأنه إذا كنا نعترف بحق إسرائيل، على غرار أي بلد في الدفاع عن نفسها ضد هجمات حزب الله، فلا شيء يبرر تمديد العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان واحتلالها الأكثر اتساعا للأراضي اللبنانية".

وأضاف: "إنه خطأ فادح ترتكبه إسرائيل، لأن هذا التقدم على الأراضي اللبنانية لا يتنافى مع التزامات إسرائيل فحسب، ما دام هناك وقف إطلاق النار في لبنان منذ 17 نيسان، بل يناقض (أيضا) القانون الدولي".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!