أمرت السلطات الأوكرانية بإجلاء أكثر من سبعة آلاف مدني من منطقة خاركيف في شمال شرق البلاد، في ما قد يؤشر إلى تقدم ميداني للقوات الروسية.
وبحسب وكالة "فرانس برس"، كتب الحاكم الإقليمي أوليغ سينيغوبوف على تلغرام "نظرًا للوضع الأمني والهجمات المنهجية للعدو، نوسّع منطقة الإجلاء الإلزامي".
وتواصل القوات الروسية هجماتها في جبهة شمالي خاركيف، بهدف إقامة المنطقة العازلة داخل الأراضي الأوكرانية.
ويتركز القتال الآن في المناطق الجنوبية الغربية، وكذلك الشرقية من مدينة فوفشانسكا، ففي غربي المدينة بدأت القوات الروسية باقتحام بلدتي لوسيفكا وأوزبتسكا، أما شرقي المدينة فقد استطاعت فرض السيطرة على بلدة زمليانكي وبدأت باقتحام بوداركي.
وتسعى القوات الروسية لإحكام السيطرة على جميع البلدات جنوبي نهر فوشا كمرحلة أولى، قبل بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الهجوم الذي يستهدف الوصول إلى الخط الدفاعي الأوكراني أمام بلدات بيلي كولدياز وبركلوتنا وفليكابرلاك، إذ إن سقوط تلك البلدات يعني اقتراب القوات الروسية من فرض المنطقة العازلة في شمالي مقاطعة خاركيف الأوكرانية.
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:55
وكالة عن محافظ البنك المركزي الإيراني: طهران ليست ملزمة بشراء منتجات زراعية من أميركا بموجب الاتفاقات القائمة
-
23:32
قالبياف: بناء على محادثات سويسرا ستضمن أميركا وإيران وحدة وسلامة الأراضي اللبنانية
-
23:24
قاليباف للتلفزيون الإيراني: إتمام توقيع اتفاق الإفراج عن 12 مليار دولار من الأصول الإيرانية المجمدة خلال محادثات سويسرا
-
23:17
ترامب: نحقق تقدما جيدا في مسار التفاوض للتوصل إلى اتفاق عادل ومعقول مع إيران
-
23:02
ترامب: تمكنا من تمرير كميات نفط أكثر من قبل
-
23:01
ترامب: مضيق هرمز مفتوح تماماً وإيران تبلي بلاء حسناً للغاية
