اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يجزم وزير الخارجية السابق عدنان منصور بأنه عندما "تشعر إسرائيل أن هناك قراراً صارماً وتداعيات وعقوبات قد تتعرض لها كما حصل في العدوان الثلاثي في العام 56، فقد تلتزم عندئذ بالقرار الأميركي، وقد سبق وأن قبلت إسرائيل وقف النار عندما شعرت أن الدعم الأميركي سيتوقف، وفي تاريخ العلاقات الديبلوماسية بين أميركا وإسرائيل، فإنها المرة الأولى التي يضغط فيها الرئيس الأميركي على إسرائيل ويلزمها بالانسحاب من أراضٍ تحتلها منذ أيام أيزنهاور، لذلك، فإن التمنّيات من قبل ترامب على إسرائيل بوقف النار والانسحاب لا يكفي، بل يجب اتخاذ إجراءات حازمة لوقف إطلاق النار".


هيام عيد - الديار

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2367938