اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


منذ طرح فكرة الانسحاب التجريبي او نموذج المناطق التجريبية، لم تظهر مؤشرات واضحة حول مصير هذا الطرح، رغم عدم معارضة الوفد السياسي اللبناني المفاوض المشروطة على مبدأ هذا النموذج.

وتقول مصادر مطلعة ان الموافقة على مبدأ الانسحاب التجريبي بقيت مربوطة باستفسارات وملاحظات لم تأخذ طريقها للحسم. لا بل ان ما طرحه الجانب الاسرائيلي لم يكن سوى مناورة لتغطية إطالة احتلاله، والدفع بالمفاوضات والترتيبات الأمنية باتجاه خلق صدام بين الجيش اللبناني وحزب الله.

وتضيف المصادر ان الانسحاب التجريبي من قرية او بلدة، عدا عن المحاذير والمخاطر الناجمة عنه، يطيل أمد الاحتلال لفترة طويلة للغاية، ويقطع الطريق على العمل من أجل الإسراع في تحرير الجنوب.

محمد بلوط - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي: 

https://addiyar.com/article/2368343