اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت، اليوم الأربعاء، خلال منتدى "رويترز" العالمي للطاقة المنعقد في ولاية نيويورك، إن حوالي 20 مليون برميل من النفط الخام خرجت من  مضيق هرمز خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضاف رايت أن نحو 72 سفينة غادرت مضيق هرمز خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية محملة بما يصل إلى 20 مليون برميل نفط.

كما أشار إلى أن عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام الإيرانية في مضيق هرمز.

وتابع رايت: "حتى بدون اتفاق مع إيران ستضمن أميركا تدفق النفط عبر مضيق هرمز"، قائلًا: "إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن".