اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نفى مصدر عسكري رسمي أنباء الانسحاب الجزئي لقوات الاحتلال من جنوب لبنان، مؤكداً أنّها لا تزال متمركزة في الأراضي اللبنانية التي احتلتْها مؤخرًا.

في المقابل، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول أمني إسرائيلي نفيه صحة هذه المعلومات، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي لم ينسحب من جنوب لبنان ولم يتخذ أي قرار بالانسحاب حتى الآن.

كما قالت "يسرائيل هيوم" نقلاً عن ضباط إسرائيليين متمركزين في موقع لبناني إنّه "لم نتلق أي توجيه للانسحاب من الموقع".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن على الجيش اللبناني التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، في إشارة إلى التطورات الميدانية الأخيرة في المنطقة الحدودية.

وأضاف المسؤول أن "إسرائيل" انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي كانت قد أقامتها في جنوب لبنان، معتبراً أن هذا التراجع يشكّل "بادرة حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية.


الأكثر قراءة

تعقيدات خطيرة تحاصر نتائج مفاوضات واشنطن؟ رسوم جديدة ترفع اسعار السلع المستوردة!