نفى مصدر عسكري رسمي أنباء الانسحاب الجزئي لقوات الاحتلال من جنوب لبنان، مؤكداً أنّها لا تزال متمركزة في الأراضي اللبنانية التي احتلتْها مؤخرًا.
في المقابل، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول أمني إسرائيلي نفيه صحة هذه المعلومات، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي لم ينسحب من جنوب لبنان ولم يتخذ أي قرار بالانسحاب حتى الآن.
كما قالت "يسرائيل هيوم" نقلاً عن ضباط إسرائيليين متمركزين في موقع لبناني إنّه "لم نتلق أي توجيه للانسحاب من الموقع".
وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية قوله إن على الجيش اللبناني التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان، في إشارة إلى التطورات الميدانية الأخيرة في المنطقة الحدودية.
وأضاف المسؤول أن "إسرائيل" انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي كانت قد أقامتها في جنوب لبنان، معتبراً أن هذا التراجع يشكّل "بادرة حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:44
غارة إستهدفت بلدة بيت ياحون قضاء بنت جبيل
-
23:40
حزب الله: نؤكد للمرة الثالثة أن ما أقدم عليه العدو يُعدّ انتهاكاً فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي التزمت به حتى الآن، وأنها ترصد هذه الانتهاكات
-
23:39
حزب الله: الاعتداء الغادر أسفر عن استشهاد مواطنَين مدنيَين جرى استهدافهما بشكل مباشر وإصابة ثالث بجروح
-
23:38
حزب الله: تعمد "جيش" العدو مجدداً استهداف مواطِنين لبنانِيين كانوا في طريقهم لتفقد بيوتهم على طريق زوطر الشرقية ميفدون بذريعة أنهم كانوا يشكلون تهديداً على قواته المحتلة
-
23:33
وكالة "تاس": شركة "العال" الإسرائيلية تعلق رحلاتها بين "تل أبيب" وموسكو
-
23:24
وسائل إعلام إسرائيلية: إصابات في صفوف اللواء 769 في "الجيش" جراء اشتباكات في منطقة بيت ياحون جنوبي لبنان
