اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يصف وزير الخارجية السابق فارس بويز الوضع الحالي، بأنه "مجرّد وقف إطلاق نار تكتيكي، بحيث أن لا شيء يبشّر بأن المشاكل السياسية قد اتجهت نحو الحلول، والواقع أن الرئيس ترامب مُحرج في التوقيت، حيث أنه بحاجة لانتصار ديبلوماسي مهما وكيفما كان قبل الإنتخابات النصفية المنتظرة. لذا، فإن ما حصل هو وقف إطلاق نار، على أن تتبعه مباحثات حول المواضيع الأساسية، أي النووي والبالستي والأذرع والأموال الإيرانية، ومرحلة الـ 60 يوماً لن تكون كافية لبحث هذه الملفات، لأن المواقف ما زالت متباعدة".

يقول لـ"الديار" أنه "حتى الآن يمكن القول أنه لا غالب ولا مغلوب في هذه الحرب، فأميركا كانت وضعت أهدافاً لها كأن تلغي النووي والبالستي، وأن تسقط النظام الإيراني، وكل ذلك لم يحصل، كما أن إيران قد تلقّت ضربات موجعة وتدميرية، ولكنها أثبتت قدرة كبيرة على الصمود والمواجهة والبقاء".

فادي عيد - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي: 

https://addiyar.com/article/2369439

الأكثر قراءة

تعقيدات خطيرة تحاصر نتائج مفاوضات واشنطن؟ رسوم جديدة ترفع اسعار السلع المستوردة!