اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال رئيس الشركة الروسية للطاقة النووية "روساتوم"، أليكسي ليخاتشوف، إن الشركة واثقة من قدرتها على إعادة موظفيها إلى محطة بوشهر الإيرانية للطاقة النووية خلال الأسابيع المقبلة، إذا ظل الوضع الأمني مستقراً، وفق ما نقلته "رويترز". 

وكانت "روساتوم"، التي تتولى بناء الوحدتين الثانية والثالثة في محطة بوشهر، قد سحبت مئات من موظفيها من الموقع بعد اندلاع الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في أواخر شباط، كإجراء احترازي.

وخلال الحرب أوقفت روساتوم مؤقتًا أعمال بناء الوحدات الجديدة بسبب المخاوف الأمنية، ثم أكدت لاحقًا أنها لن تتخلى عن المشروع، وأن استكمال الوحدتين الثانية والثالثة يظل من أولوياتها، مع بقاء مئات الموظفين في الموقع رغم عمليات إجلاء جزئية. 


الأكثر قراءة

تعقيدات خطيرة تحاصر نتائج مفاوضات واشنطن؟ رسوم جديدة ترفع اسعار السلع المستوردة!