تعتزم شركة " أدار هاوسينغ فاينانس ليمتد" (Aadhar Housing Finance Ltd)، المملوكة بالكامل لشركة"بلاكستون غروب" ( Blackstone Group Inc) لتقديم مسودة نشرة الاكتتاب الخاصة بطرحها العام الأولي بالهند في أقرب وقت من الشهر الجاري، وفقا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص إن "أدار"، كبرى الشركات التي تقدم خدمات الرهن العقاري في الهند لذوي الدخل المنخفض، تعتزم جمع ما يصل إلى مليار دولار من بيع الأسهم.

وأضاف الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات سرية، أن الشركة ومقرها مومباي، تتطلع إلى إجراء الطرح العام الأولي في أقرب وقت ممكن في النصف الأول من عام 2021.

وتأسست "أدار" في عام 2010 ، ولديها أكثر من 294 فرعاً في جميع أنحاء الهند، وتوفر حلولاً تمويلية للعملاء الذين يتراوح دخلهم الشهري بين 76 دولاراً و 765 دولاراً، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

ويظهر تقريرها السنوي أن الشركة تدير أصولا بنحو 114 مليار روبية (1.6 مليار دولار) في آخر سنة مالية، بزيادة حوالي 14% عن العام السابق له.

التوسع في آسيا

وفي عام 2019 ، استحوذت " بلاكستون" على حصة الأغلبية في الشركة وضخت 8 مليارات روبية لشراء أسهم في السوق الأولية لتمويل نموها. وتمتلك "بلاكستون" حالياً 98.7% من أسهم " أدار".

وقال الأشخاص إن المداولات بشأن الطرح العام الأولي لشركة "أدار" مستمرة، والتفاصيل بما في ذلك الحجم والتوقيت قد تتغير. ورفض ممثل "بلاكستون" التعليق.

وتعتزم "بلاكستون" التوسع بقوة في آسيا، وتسعى لجمع ما لا يقل عن 5 مليارات دولار لصندوقها الاستثماري الثاني الذي يركز على المنطقة، حسبما أفادت بلومبرغ في نوفمبر.

والشركة الأمريكية (بلاكستون)، هي الداعمة للصندوق الاستثماري العقاري بالهند "إمباسي أوفيس باركس" ( Embassy Office Parks REIT)، الذي جمع 689 مليون دولار في أول إدراج من نوعه بالهند في أبريل 2019.

وتبع ذلك صندوق استثماري عقاري آخر مدعوم أيضاً من قبل "بلاكستون" في أغسطس 2020.