أشارت تقارير صحفية ألمانية وإسبانية إلى أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع الدولي الألماني ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن ريال مدريد اعتاد التعاقد مع لاعبين من بايرن ميونخ أحد منافسيه التاريخيين، وقد فعل ذلك مع توني كروس الذي انضم للنادي الملكي مقابل 25 مليون يورو فقط.

وهذا الموسم، فعلها ريال مدريد مرة أخرى بالتعاقد مع ديفيد ألابا في صفقة انتقال مجانية، وفي العام المقبل سيتحرك العملاق المدريدي نحو غوريتسكا الذي يمنعه عنه حاليا الوضع المالي الصعب بسبب أزمة كورونا.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن ريال مدريد أبلغ اللاعب الألماني أنه سيتعاقد معه الموسم المقبل في ظل سعي النادي الملكي لتحديث خط وسطه بعد اعتزال مواطنه توني كروس دوليا وتجديد عقد لوكا مودريتش قائد كرواتيا البالغ عمره 35 عاما لمدة موسم واحد.

وبحسب الصحيفة ذاتها، لا يستطيع ريال مدريد التعاقد مع غوريتسكا هذا العام بسبب الوضع الاقتصادي بسبب جائحة كوفيد-19 وكذلك لحرصه على الاستمرار في سباق التعاقد مع كيليان مبابي.

وجدد مودريتش عقده لموسم آخر ، ويأمل توني كروس الذي اعتزل اللعب الدولي وهو يبلغ 31 عاما، الاستمرار في ريال مدريد موسمين آخرين.

ويناسب غوريتسكا أسلوب ريال مدريد تماما، نظرا لأنه قادم من بايرن ميونخ ويعرف كيف يتعامل مع الضغط، وهو لاعب أساسي في النادي والمنتخب الألماني وفي السادسة والعشرين من عمره وأمامه الكثير ليقدمه.

وحاول بايرن بالفعل دون جدوى تجديد عقد لاعب خط الوسط لتجنب تكرار نفس سيناريو صفقة ألابا مرة أخرى برحيله مجانا إلى ريال مدريد، ومع ذلك ، يتردد أن اللاعب رفض العرض وأمر وكيله بالفعل بالاستماع إلى العروض الخارجية.

ومع ذلك، حذرت الصحيفة الواسعة الانتشار من أن ريال مدريد لن يكون النادي الوحيد المهتم بغوريتسكا، الذي يريده أيضا مانشستر يونايتد الذي قد يخسر الفرنسي بول بوغبا هذا الصيف أو القادم، إذ إن أسلوب لعب غوريتسكا يتناسب كذلك مع طريقة لعب النادي الإنكليزي.

هازارد

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن وسطاء اقترحوا على إدارة تشيلسي عودة البلجيكي إيدين هازارد لصفوف الفريق هذا الصيف بعد موسمين من بيعه لريال مدريد في صفقة كلفت الفريق الإسباني أكثر من 100 مليون يورو.

ولعب إيدين هازارد في تشيلسي 7 مواسم شكل خلالها النجم الأول للفريق اللندني، وهو ما دفع عدة وسطاء لاقتراح عودته بعد فشله في تقديم مستوى جيد في ريال مدريد وكثرة الإصابات التي عطلت مسيرته.

ويحاول ريال مدريد استعادة أفضل مستوى للنجم البلجيكي في موسمه الثالث، ويأمل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن يعود هازارد بعد تجربة برفقة المنتخب البلجيكي في أمم أوروبا 2020 أكثر حماسا وقوة وبعيدا عن الإصابات.

وأكدت صحيفة "أس" أن عملية عودة إيدين هازارد لتشيلسي معقدة رغم أن ريال مدريد سيكون سعيدا ببيعه واستعادة جزء مهم من المبلغ الذي دفعه للتعاقد معه صيف 2018.

وبعملية حسابية فإن قيمة هازارد تقلصت بمبلغ 20 مليون يورو كل موسم، وهو ما يؤدي لبيعه بمبلغ لا يقل عن 60 مليون يورو، وهو مبلغ كبير لا يرغب تشيلسي في دفعه، كما أن الفريق الإنكليزي مطالب بمنحه راتبا أعلى مما كان يتقاضاه في مرحلته الأولى بالفريق.

ولا يرغب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي في التعاقد مع إدين هازارد لكون المركز الذي يلعب فيه يعرف تواجد عدة لاعبين بجودة عالية، الإنكليزي ماسون ماونت والمغربي حكيم زياش والألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافيرتز والأميركي كريستيان بوليسيتش.

ويفضل توماس توخيل ومالك تشيلسي رومان أبراموفيتش التركيز على ضم قلب هجوم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية ويراهنون على إقناع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والمطلوب من عدة أندية كبرى في أوروبا.

وشارك هازارد برفقة تشيلسي في 352 لقاء سجل خلالها 110 أهداف وصنع 82 هدفا وفاز بـ 6 ألقاب، بينما لعب لريال مدريد 43 لقاء سجل 4 أهداف وصنع 8 أهداف وفاز بلقبين.